إبتسم للكاميرا
إبتسم للكاميرا
أنت في هذا البلدْ
بلدٌ كل مافيه فسدْ
اللهم لا حسدْ...
فالحياةُ والرخاءُ
والجمالُ والبهاءُ
والدخانُ والشواءُ
في الروابي ماانوجدْ..
الدمارُ في الديارْ
والغلاء في استعارْ
والرياء في ازدهارْ
عيشة فيها كمدْ..
إبتسم للكاميرا
وادفن الجرح المدمى
تحت أنواء الحياةْ
خَمِّر الدمع المصفى
في دنان من رمدْ..
لا أحد..
غيرك في هذا البلدْ
لا أحدْ
إلاك في هذا المدى
ينكر المعقول للأبدْ..
داعش تروي قسذ
قسدٌ تفري البلدْ
راعش يرعى الولدْ
في ضلال من مسدْ..
فاسد كالريح أنت
لو تلوت الحرف من أحد
عاقر ياقلب ترجو
أملا من ضحكة الزردْ..
لاتلمني ياولد
لو أنا صغت الهجاء
فلقد أحسنت الرياء
في قواف من زبدْ
هزها الخوف المدارى
تحت أثداء السماء
سلفيٌّ لو أصلي
أعبد الله الأحدْ
تهمة ترضي السكارى
وعلى باب السفارة
أطرق الباب بقلبي
أرتجي غير البلدْ..
لاتلمني ياولد
أضحت الدنيا مقابرْ
مركب والبحر غادرْ
والضنا فيها مغامرْ
غير قهر ماوجدْ..
إبتسم للكاميرا
ثم حيي من رقدْ
في رواب للأبدْ
ماجدٌ ذاك الأبدْ..
لاتلمني ياولد
لاتصفني بالغباء
فأنا طين وماء
أرتجي رب السماء
لحظة بعد الأبدْ
داو أرياف العيون
من رماد في الجفون
لاتسلني من أكون
فأنا إبن البلدْ.....
الشاعر سمير الخلف
إبتسم للكاميرا
أنت في هذا البلدْ
بلدٌ كل مافيه فسدْ
اللهم لا حسدْ...
فالحياةُ والرخاءُ
والجمالُ والبهاءُ
والدخانُ والشواءُ
في الروابي ماانوجدْ..
الدمارُ في الديارْ
والغلاء في استعارْ
والرياء في ازدهارْ
عيشة فيها كمدْ..
إبتسم للكاميرا
وادفن الجرح المدمى
تحت أنواء الحياةْ
خَمِّر الدمع المصفى
في دنان من رمدْ..
لا أحد..
غيرك في هذا البلدْ
لا أحدْ
إلاك في هذا المدى
ينكر المعقول للأبدْ..
داعش تروي قسذ
قسدٌ تفري البلدْ
راعش يرعى الولدْ
في ضلال من مسدْ..
فاسد كالريح أنت
لو تلوت الحرف من أحد
عاقر ياقلب ترجو
أملا من ضحكة الزردْ..
لاتلمني ياولد
لو أنا صغت الهجاء
فلقد أحسنت الرياء
في قواف من زبدْ
هزها الخوف المدارى
تحت أثداء السماء
سلفيٌّ لو أصلي
أعبد الله الأحدْ
تهمة ترضي السكارى
وعلى باب السفارة
أطرق الباب بقلبي
أرتجي غير البلدْ..
لاتلمني ياولد
أضحت الدنيا مقابرْ
مركب والبحر غادرْ
والضنا فيها مغامرْ
غير قهر ماوجدْ..
إبتسم للكاميرا
ثم حيي من رقدْ
في رواب للأبدْ
ماجدٌ ذاك الأبدْ..
لاتلمني ياولد
لاتصفني بالغباء
فأنا طين وماء
أرتجي رب السماء
لحظة بعد الأبدْ
داو أرياف العيون
من رماد في الجفون
لاتسلني من أكون
فأنا إبن البلدْ.....
الشاعر سمير الخلف

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
🌹شكراً لك 🌹